L'Observatoire des ChibAnis et ChibAniyates- مدونة خاصة بالاشخاص المسنين

jeudi 3 avril 2014

بلجيكا: وفاة مسنة بعد عامين من دخولها الإسلام..وصيتها أن تدفن في المغرب [فيديو]

توفيت نهاية شهر مارس الماضي، معمرة بلجيكية تبلغ من العمر 94 عاما، وذلك بعد مرور قرابة السنتين من اعتناقها الدين الإسلامي، وكانت هذه السيدة قد أوصت قيد حياتها بدفنها في المغرب.
وكانت العجوز البلجيكية التي انتقلت إلى عفو الله، قد غيرت قيد حياتها اسمها من "جوزيت ليبول" إلى "نور" مباشرة بعد إسلامها، وتمنت بعد اعتناقها الإسلام أن تؤدي فريضة الحج، وهي الأمنية التي حققتها بعد زيارتها للمملكة العربية السعودية، كما عبرت عن رغبتها في دفنها بالمغرب.
وبحسب مصادر إعلامية فإن "نور" كانت تتمتع قيد حياتها بصحة جسمية وعقلية جيدة، قبل أن تتعرض لوعكة صحية انتهت بوفاتها قبل أيام، وأنه يجري استكمال إجراءات دفنها، ومحاولة تحقيق وصيتها بدفنها في المغرب.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبق" عن الدكتور خالد العبري، الأستاذ في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والذي كان يشغل منصب مدير المركز الإسلامي والثقافي في بلجيكا، والذي أشرف على إسلام المرأة آنذاك، وكان على تواصل معها طوال الفترة الماضية، أنها كانت تعتنق الديانة المسيحية، "وكانت بطلة بلجيكا في الغطس قبل 45 عاماً، وقصة إسلامها تعود إلى تأثرها بأخلاق وتعامل جيرانها المسلمين الذين ترجع أصولهم للمغرب، وقد قمت بزيارتها مع الأستاذ مصطفى القسطيط، مسؤول اعتناق الإسلام في المركز، ودار معها حوار مطوّل حول ذكرياتها ومشاعرها وأمنياتها وتأثرها بأخلاق المسلمين، حينما زارت المغرب قبل أن تُشهِر إسلامها".
وأضاف ذات المتحدث أن الابنة الوحيدة للمرأة كانت تبلغ من العمر 74 عاماً، وتخلت عن استقبال والدتها، وقبل تحويلها لدار الرعاية، طلب جيرانها المغاربة استضافتها ورعايتها، وهو ما تم، حيث تكفلوا برعايتها خلال العامين الماضيين حتى رحلت إلى مثواها الأخير.
فيديو اعتناق "نور" الدين الإسلامي